الاثنين، 22 أبريل 2013

حلويات من أجل رشاقتك

أكثر النساء يعشقن بشكل جنوني الحلويات بجميع أنواعها، لكن هل نقع في نقطة ضعف مع الحلويات؟، وهل يسبب هذا الضعف في زيادة الوزن؟
قد تستغربين حينما تعلمي أن هناك حلويات من أجل الرشاقة، وذلك تبعا لما أشار إليه بعض خبراء التغذية:
يقول الخبراء بأن البشر يملكون تفضيلا فطريا لتناول الأطعمة ذات المذاق الحلو، وهي ميزة تبدو أكثر وضوحا بين النساء مقارنة مع
الرجال. ولكن ما هي
الطريقة المثلى لتناول الحلويات دون إفراط، ودون التعرض للمخاطر الصحية التي ترافقها هذه الإطباق الغنية بالسعرات الحرارية.
العديد منا يشتهي تناول الحلويات بعد فترة طويلة من الصوم، أو بسبب تراجع في مستوى السكر في الدم، لذا تأكد من أنك تتناول سعرات كافية من مصادر غذائية أخرى مثل البروتين، الدهون الصحية،النشويات، خلال اليوم. ولكن إذا قمت بذلك ولا زلت تشتهي الحلويات، فيمكنك أن تجرب هذه البدائل اللذيذة.
- إذا كنت من عشاق الشكولاته، تناولها، نعم يمكنك تناول بضع قطع من الشوكولاته الداكنة بالطبع.
حيث بين الباحثون بأن تناول كمية قليلة 1.6 اونس من الشوكولاته الداكنة في اليوم مفيد للقلب لأنه يحتوي على كمية من الفلافنويد. إذا كنت لا تحب طعم الشوكولاته السادة فيمكنك تناول الشوكولا الداكنة بنكهات مختلفة مثل الفراولة، النعناع، الفلفل الأحمر. يمكنك كذلك تناول مشروب الشوكولا المصنوع من حليب خال الدسم.
- بعد يوم طويل في التسوق، تبدو قطع الحلوى الملونة على العربات المنتشرة في المراكز التجارية مغرية جدا،خاصة لأطفالك. ولكن انتظري قليلا، هذه الحلويات السكرية غنية بالسعرات الحرارية والملونات والنكهات الصناعية. بدلا منها توجهي إلى السوبرماركت واشتري كيسا من الفواكه المجففة، الدراق، المانغو، والتفاح ستشبع رغبتك في تناول طعاما حلو المذاق وتركيبة الفواكه الليفية ستمنحك نفس لذة المضغ.
- أما إذا كنت تشتهي الصودا، إذا كنت تتبعين حمية ولا يمكنك تناول الصودا ومع ذلك تشتهينها، فيمكنك تجربة الخليط التالي: عصير ليمون، عصير التوت الأحمر وماء الصودا غير المنكهة والثلج المجروش. ستوفري 150 سعر حراري، وتقللي من النشويات، والكافيين، وستشعرين بالانتعاش في نفس الوقت.
إذا كنت من عشاق الآيس كريم، أولا لا تشتري الأنواع الدسمة من الآيس الكريم؛ لأن وجودها في المنزل سيجعلك تشتهينها، وبدلا من ذلك اشتري منتجات أقل دسما، أو خالية من الحليب مثل المثلجات الملونة. إذا كنت تشعرين بالحر وتحبين الأكل في الليل فيمكنك تناول كوب من اللبن الخال من الدسم بالفاكهة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق