كيف تتخلصين من ضعفك أمام الطعام؟



 


إذا كنت تحاولين الحصول على طريقة مميزة تخلصك من رغبتك الجامحة لتناول الأطعمة الضارة، يمكنك إتباع الخطوات التالية:

خطة الاستسلام

في البدء يجب عليك عدم التوقف عن تناول بعض الأكلات بصورة تامة، لأن ذلك من شأنه أن يزيد رغبتك لتناولها لاحقاً، بل يفضل الامتناع التدريجي عن تناولها.

حيلة للقلي

 
بدل استعمال الزيت الكثيف لعمل حلقات البصل المقلية مثلاً، يمكنك تقطيع البصل ثم تغطيته بدقيق القمح الكامل، ووضعه في بياض البيض ثم غمسه من جديد بجبنة البارمزان المبروشة، وكخطوة أخيرة قومي برش الزيت بواسطة (السبراي) على البصل وضعيه في صينية الفرن لمدة ربع ساعة، وبذلك تحصلي على حلقات البصل المقرمشة.

أجمعي أغلفة الحلوى

 
بدلاً من رمي أغلفة الحلوى التي تتناوليها، يمكنك جمعها في علبة أو كيس، كي تكوني أكثر معرفة ووعي بكمية الحلوى التي تتناوليها.

التذوق

عند الذهاب لشراء الحلوى يمكنك قبل الشراء تذوق عدة أنواع للتعرف على الطعم المفضل لديك، وفي نفس الوقت سيساعدك ذلك في شراء كمية أقل.

كافئي نفسك بصورة

 
يمكنك وضع صورك وأنت تتناولي بعض الحلويات أو المثلجات، وصدقي أن هذا سيكون دافعاً كبيراً يساعدك في الوصول إلى هدفك.

إيقاف التحقق من البريد الالكتروني

 
إن الجلوس لساعات أمام صفحة البريد الالكتروني والكمبيوتر بصورة عامة، يساعد في تشتيت أنتباهك لما تتناوليه، ويساهم في تناولك لمختلف أنواع الطعام دون الشعور بذلك.

اختلاس الغذاء

لا تحاولي حرمان نفسك بين الحين والآخر من اختلاس بعض الأغذية التي هي محرمة في قاموس الحميات الغذائية، لأن ذلك يساعدك على التخلص من الشعور الدائم بالحاجة لتناولها.

نظفي خزانتك

قومي باخلاء خزانتك من جميع أنواع الحلويات، لأن النظر إليها يساعد في فتح شهيتك لتناول كميات منها.

دوني أهدافك

كل ما انتابتك الرغبة بتناول الطعام الغير صحي، يمكنك تدوين 15 كلمة جيدة على أوراق صغيرة لتذكري نفسك بسبب مقاومة هذا الطعام، ككتابة الوزن الذي تطمحين إليه أو تدوين ماركة الفستان الذي تودين إرتدائه مع الحجم المطلوب.

سبع أغذية لفقدان الوزن

هل سمعت يوماً بأن الماء يفقدك بعض الكيلوغرامات؟ نعم، هذا إذا تناولت الفواكه والخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من المياه. وإليك الـ 7 أغذية التي تساعدك في فقدان الوزن: البروكولي، الملفوف الأخضر، القرنابيط، الكريب فروت، الخس، الفجل والسبانخ.

تعليقات

المشاركات الشائعة