الثلاثاء، 21 مايو، 2013

‫تعرفي على بعض المشروبات الطبيعية لتقوية الشعر



أثبتت الدراسات العلمية أن تناول بعض المشروبات الطبيعية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الصحية تحدث فرقاُ كبيراُ فى صحة ومظهر شعرك بشكل عام وتعمل على تحفيز نموة وإضفاء اللمعان عليه بشكل خاص.

فمن المعروف أن النظام الغذائي الصحي للجسم يعمل على تحسين وظائف الجسم وتغذية البشرة والشعر والأسنان. فيما يلي قائمة بأهم المشروبات الطبيعية المفيدة لإمداد فروة الرأس بالمغذيات الطبيعية التى تساعد على تقوية خصلات الشعر و تحفيز نموه ا.



1- حساء الخضراوات

يعتبر حساء الخضروات الطبيعية من أهم وأفضل المشروبات الصحية التى تعتني بصحة الشعر لأنه يحتوى على المعادن والفيتامينات الطبيعية المفيدة فى تحفيز نمو الشعر كالحديد وفيتامين H وفيتامين B وكذلك عنصر البيوتين. فثمار الطماطم والخس والسلق السويسري والجزر غنية بعنصر البيوتين فى حين أن أوراق السبانخ والمشروم والكرنب واللفت والأوراق الخضراء تمد الجسم والشعر بالحديد وفيتامين B. تناولي هذه الخضراوات بشكل منتظم فى شكل حساء يومي بين الوجبات وتأكدي أنك ستلاحظين تحسنا ملموساً فى صحة ومظهر شعرك.



2- الماء المعدني
بشكل عام أي مورد نظيف ونقي للماء يحدث فرقا فى صحة وطبيعة نمو شعرك. فالشعر مثله مثل باقي أعضاء الجسم يحتاج للترطيب الكافي والمناسب ليستطيع الحفاظ على مظهره ومعدل نموه . تناولي مقداراً لا يقل عن 6 أكواب يوميا من الماء لضمان حصول شعرك وجسمك على الترطيب المطلوب.‬

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق