الخميس، 23 مايو، 2013

حلم تغيير لون العيون صار حقيقة


بعد اللجوء الى العدسات اللاصقة الملونة، بات الآن متاحاً للمرأة الراغبة بالحصول على عيون ملونة طوال الوقت أن تقوم بزراعةالعدسات الملونة. هذه العدسات تبقى في العين مدى الحياة عكس تلك اللاصقة.
تستغرق عملية زرع العدسات الملونة بضع دقائق تحت تأثير البنج الموضعي. تتوافر هذه العدسات بلوني الأزرق الفاتح والأخضر. والجدير بالذكر أنّ العدسات الملونة المزروعة لا يمكن تمييزها عن لون العيون الأصلي الا من خلال فحص عند طبيب العيون. بعد زرع هذه العدسات، يمكنك معاودة حياتك طبيعياً لكن مع تجنب بعض النشاطات كقيادة السيارة، وصعود الدرج، وممارسة الرياضة والإنحناء.
تعتبر هذه العملية آمنة لأن العدسات المستخدمة مصنوعة من مادة تدعى الكولامر تتميز بالمرونة وخفة الوزن مما يجعلها سهلة الزراعة. لكن من الضروري أن يخضع المريض لفحص دقيق للعيون. من جهة أخرى، يمكن أن يكون المريض عرضة لارتفاع ضغط الدم العيني أو التهاب القزحة أو ارتشاحات القرنية.
هذا النوع من العمليات لا يعمل على تصحيح النظر بل يغيّر فقط لون العيون وتبقى درجات النظر تماماً كما كانت عليه في السابق. كما أنّه يمكن إزالة هذه العدسات الملونة في أي وقت بعد وضعها وذلك أيضاً تحت تأثير البنج الموضعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق