الحمار يرى الشيطان , الديك يرى الملائكة !! لكن لماذا ؟؟

13637347801_shamelnt


جاء في سنن أبي داود حدثنا قتيبة بنسعيد حدثنا الليث عن جعفر بن ربيعة عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبيصلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: (إذا سمعتم صياح الديكة فسلوا الله تعالى منفضله؛ فإنها رأت ملكاً ,وإذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذوا بالله من الشيطان؛ فإنهارأت شيطاناً).

كم سمعنا هذا الحديث ولم نقف عنده؟ ولم نتوقع انه يحمل في طياتهاكتشافا علميا أبهر العالم. إن قدرة الجهاز البصري للإنسان محدودة، وتختلف عنالقدرة البصرية للحمير، والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكة،وبالتالي فإن قدرة البصر لدى الإنسان محدود لا ترى ما تحت الأشعة الحمراء ولا مافوق الأشعة البنفسجية. لكن قدرة الديكة والحمير تتعدى ذلك .

والسؤال هنا كيف يرىالحمار والديك الجن والملائكة؟ إن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو منالجان خلق من نار، أي من الأشعة تحت الحمراء، لذلك ترى الحمير الجنولا ترىالملائكة . أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور، أي منالأشعة البنفسجية، لذلك تراها الديكة .. وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عندذكر الله، والسبب هو: إن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهربالشياطين. لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة؟ الجواب: لأن الشياطين تتضرر منرؤية نور الملائكة .

بمعنى أخر: إذا اجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراءفي مكان واحد، فإن الأشعة الحمراء تتلاشى . من أخبر (محمد) بكل هذه المعلوماتالعلمية قبل 14 قرنا من الزمان؟ لا نملك إلا أن نقول: صدق الله العظيم

(الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَقِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِالسَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَفَقِنَا عَذَابَ النَّار)ِ سورة آل عمران .. آية 191

تعليقات

المشاركات الشائعة