الاثنين، 6 مايو 2013

وصفة الليمون السحرية… جربيها ولن تندمي!


معروف أن فوائد الليمون لا تحصى! ففي بعض البلدان يتم تناوله كفيتامين ” سي” طيلة فترة فصل الشتاء، والبعض يتناوله كمطهر للمسالك البولية والتخلص من الالتهابات. والليمون مقوي للقلب ومنشط لكرات الدم البيضاء. وهو مهدئ للأعصاب ومطهر يستخدم في الكثير من أدوات التنظيف.

أما اليوم، وخصيصاً لك قارئة الجديدة، سنخبرك عن وصفة الليمون لمحاربة السمنة، وهي وصفة قصيرة وسريعة وفعالة.

الطريقة: ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة، صفراء اللون لامعة، ذات القشرة الناعمة وليست الصفراء الباهتة، لأن الليمون الذي لم ينضج بعد تكون حموضته عالية و به قليل من فيتامين (ج) قليل به. قطعي الليمون إلى حلقات واتركيه طوال الليل واشربيه صباحاً على الريق. أما إذا تناولت شراب الليمون المخفف مع الماء الفاتر في الصباح فستطردين الكثير من السموم من المعدة والكبد، وبالطبع تعزيز أجهزة الدفاع بالجسم.

أما لو أردت التخلص من نفخة المعدة والأمعاء، عليك نقع قشر ليمونتين أو ثلاث في نصف لتر ماء، وإضافة عدة قطرات من عصير الليمون الطازج واشربيه صباحاً بعد الاستيقاظ وقبل تناول الفطور.

تذكري دائماً أن وصفة الليمون توصف لكل الأعمار بلا استثناء بشرط أن تخفف دائماً بالماء، لأن عصير الليمون الصافي يؤذي المعدة نظراً لاحتوائه على الأحمضة التي تهيج أغشية الجهاز الهضمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق