السبت، 15 يونيو، 2013

تعرفوا على 6 أشياء تسبب الصداع


يعد الصداع من أكثر الامراض انتشاراً في أيامنا هذه، ويرجع ذلك إلى المختصين في الشأن الصحي، عدة أسباب منها الجسدي ومنها النفسي. وإليكم أهم الاشياء التي نستعملها في حياتنا اليومية والتي من الممكن أن تكون السبب الرئيس وراء الصداع الذي نعاني منه:

الهاتف 

قد نكون منشغلين في المنزل وفي نفس الوقت نستعمل الهاتف النقال وغالبا ما نضعه بين الكتف والعنق؛ كي تكون يدينا حرة ونستطيع إكمال الأعمال المنزلية، وهذا بحد ذاته خطر كبير خصوصا إذ ما كانت المكالمة طويلة، مما يتسبب لاحقاً بتوتر في العنق وبالتالي يسبب الصداع. لذلك يفضل استخدام السماعات بالإضافة إلى اختصار وقت المكالمة.

الكرسي

إذا كان الكرسي الذي نجلس عليه في العمل غير مريح أو كبير ولا يتناسب مع حجم الجسم، فإن ذلك يؤدي إلى الإجهاد والتعب وبالتالي يسبب الصداع. بحسب “كارن لتسي” أخصائي العلاج الطبيعي من مدينة نيويورك.

القهوة

يميل الكثير منا إلى تناول أكثر من ثمانية فناجين من القهوة في اليوم الواحد مما يعده الأطباء والمختصون سببا رئيساً للصداع، لذلك يفضل التقليل تدريجياً إلى فنجان واحد في اليوم.

الكمبيوتر

إن الضوء الناتج عن شاشة الكمبيوتر يسبب الإجهاد للعين، وبالتالي يؤدي للصداع. لذلك ينصح الأطباء باستعمال شاشة مضادة للوهج لحماية العينين، بالإضافة إلى النظر بعيداً عن الكمبيوتر كل 10 دقائق ومحاولة التركيز على شيء يبعد حوالي 20 قدماً.

يوم العطلة 

غالبا ما نستيقظ في وقت متأخر أيام العطل، بالإضافة إلى التمتع بالقيلولة في فترة بعد الظهر، وهذا يؤدي إلى إرباك في ساعتنا البيولوجية، وغالبا ما نعاني من الصداع النصفي في أيام نهاية الأسبوع. لذلك ينصح بأن تكون مواعيد النوم والاستيقاظ متقاربة في أيام العمل والعطلة.

حقيبة اليد

إذا تعدى وزن حقيبة اليد 10 أرطال فإن ذلك يكفي لحدوث آلام في الرقبة والتي تسبب بدورها الصداع. وبالتالي يفضل التخفيف قدر الإمكان من الاغراض الثقيلة في حقيبة اليد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق