طرق طبيعية لتذويب حصى الكلى


حصى الكلى هى عبارة عن كتل صلبة تتكوّن في نسيج الكلى أو في المسالك البولية وتختلف من حيث حجمها ونوعها. وهناك أربعة أنواع من حصى الكلى، منها الصغير والذى لا يمكن رؤيته بالعين المجرّدة والبعض أكبر بكثير وبالتالي يقوم بعمل إنسداد بالمسالك البولية. وبالنسبة للحصى كبيرة الحجم لا يمكنكى تفتيتها طبيعياً بل تحتاج الى بعض الأدوية من فوارات وغيرها وأن تفرطى فى شرب الماء أو يمكنك اللجوء لعملية جراحية. ولكن الصغيرة فإنه من السهل التخلّص منها بطريقة طبيعية.وجمالك دوت كوم تقدم لكى اليوم بعض الطرق الطبيعية والسهلة التى تساعدكي في التخلّص من تلك الحصى الصغيرة والتي تتسبّب فى بعض الأحيان إلى وجود آلاماً مزعجة .
1- زيت الزيتون مع عصير الليمون: قومى بخلط ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من عصير الليمون ،وقومى بشرب المزيج على الفور ثم قومى بشرب كوبان من المياه المعدنية. قومى بشرب هذا الخليط يومياً طوال أسبوع لتتخلّصي من تلك الحصى الصغيرة.
2- حبوب الرمان : تعتبر حبوب الرمان من الفواكة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة. تناولى ثمرة رمان يومياً فإنها تساعد في تذويب حصى الكلى الصغيرة بطريقة طبيعية وسهلة.
3- بوريه الفاصولياء : وهو يشبه شكل حبوب الفاصولياء تماماً ،قومى بإعداده على الغداء فهذا النوع من الطعام مفيداً للتخلص من أوجاع الكلى كلها.قومى بسلق ربع كوب من حبات الفاصولياء ثم إهرسيها جيداً وتناوليها على وجبة الغداء حتى يساعدكى في التخفيف من الآلام التي قد تسبّبها حصى الكلى وتساعد أيضا في تذويبها .
4- الكرافس : تساعد حبوب الكرافس في زيادة البول، مما يعمل على تذويب حصى الكلى بشكل أسرع. قومى بإضافة قطع الكرافس الطازجة إلى جميع أنواع السلطات التى تحضرينها إذا كنت فعلا تعانين من حصى الكلى.
5- شاي الحبق: قومى بغلي أوراق الحبق بالمياه لمدة 10 دقائق وإشربى كوب من هذا المزيج يومياً طوال أسبوعين يساعدكى في التخلص من الحصى المتكدّسة في الكلى.
6- الأطعمة المليئة بالماغنزيوم: حيث تشير الأبحاث العلمية الى ضرورة الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الماغنزيوم فإنها تساعد في التخلص من حصى الكلى وبطريقة فعالة.
وإذا كنتى تعانين فعلا من حصى الكلى، كل ما عليكى هو الإكثار من تناول الخضار الورقية والمكسرات وثمار البحر.

تعليقات

المشاركات الشائعة