نصائح هامه تجنبك الجوع والعطش في نهار رمضان


لم يعتد أغلب الناس على الصيام في غير رمضان مايجعلهم يواجهون صعوبه في صيامه خصوصا وأن رمضان في هذه السنه طويل جدا في نهاره الأمر الذي يزيد من مشقة صيامه.

ولكن هناك عده أمور ستساعدك في تجنب العطش الشديد والجوع بشكل عام , وتعتمد اهم تلك الأمور على نوعية وجبة السحور.

تعتبر وجبة السحور أهم وجبة في رمضان حيث أن الجسد يعتمد عليها في مده بالطاقه والسوائل طيلة النهار وحتى وقت الإفطار لذا ينصح بتأخير وجبة السحور كما يجب أن نختار أنواع الطعام المناسبة لتجنب الجوع والعطش وليس على الكمبات الكبيره من الأطعمه التي قد تزيد من احساسك بالجوع والعطش في نهار اليوم التالي.

وإن أفضل أنواع الطعام التي من الممكن أن تتناولها في وقت السحور هي تلك التي يتم هضمها ببطء وتبقى لمدة طويلة في الجسم مثل اللحوم والحبوب الكاملة والبقوليات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وأيضا الخضروات والفواكه لأنها لاتسبب ارتفاع بسكر الدم بشكل سريع مثل السكريات والحلويات.

ويجب عليك تجنب الأطعمه المالحه كاللحوم والأسماك المملحة و الشيبسيهات والمكسرات والتسالي المالحة لأن الأملاح تبعث على الشعور بالعطش بعد تناولها بفتره قصيره , كما وإنه يجب تجنب البهارات بشكل عام لأنها تزيد من العطش.

ولتجنب العطش يجب عليك التقليل من المشي تحت أشعة شمس الظهيره قدر الإمكان , وتجنب المشروبات الغازية في وقات السحور والسوائل التي تحتوي على الكافيين كالقهوة وغيرها , وإن من أهم الأمور هي تناول الماء على دفعات طوال فتره الإفطار ليحافظ الجسم على الماء بتوازن وعدم تناوله دفعة واحده بكمية كبيره وقت السحور لأن الجسم سيتخلص من الماء الزائد بسرعه.

تعليقات

المشاركات الشائعة