فوائد الاستحمام بالماء البارد


للماء البارد فوائد صحية عديدة، قد لا يعرفها الكثيرون، لكن معرفتها قد تفيدك، وتحميكِ من الكثير من الأمراض.

تعرفي على أهم فوائد الاستحمام بالماء البارد:

ـ تقوية المناعة: حيث يساهم التعرض للماء البارد في زيادة خلايا الدم البيضاء، وزيادة معدل الأيض، مما يقلل من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، وبعض الأورام السرطانية.

ـ تنشيط الدورة الدموية: ينشط الماء البارد الدورة الدموية، مما يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، ويساهم في منع الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

ـ تقليل الشعور بالاكتئاب: يحفز الماء البارد الجسم على إفراز هرمون النورادرينالين، الذي يقلل من الاكتئاب.

تحسين الحركة اللمفاوية: يقوم الجهاز اللمفاوي بدور هام في التخلص من فضلات الخلايا، وهي عملية تعتمد على انقباض العضلات. ويحفز الماء البارد هذه الانقباضات، ويساعد في حركة الجهاز اللمفاوي.

ـ تنظيم التنفس: يعمل الاستحمام بالماء البارد على فتح الرئتين، مما يساعد على التنفس العميق، الذي يمنح الجسم قدرًا كبيرًا من الأكسجين.

ـ الحفاظ على صحة الشعر والبشرة: يعمل الماء البارد على تضييق مسام البشرة، وتحفيز التخلص من السموم، كما يحافظ على لمعان الشعر، وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس. بعكس الماء الساخن، الذي يساهم في جفاف البشرة والشعر والأظافر.

ـ حفظ معدل الحيوانات المنوية عند الرجال: حيث أثبتت الدراسات الطبية أن الاستحمام بالماء الساخن، يؤدي إلى التقليل من عدد الحيوانات المنوية، بينما الماء البارد يحافظ على أعدادها ولا يؤذيها.

تعليقات

المشاركات الشائعة