الأربعاء، 7 أغسطس، 2013

الكركم العلاج المعجزة للقلب والشرايين والسرطان والتكلّس والمفاصل والكبد والالتهابات!


نشرت في المجلة الأميركية American Journal of Cardiology لأمراض القلب دراسة تؤكد أن الكركم (العقدة الصفراء) يؤدي إلى تراجع خطر الإصابة بنوبة قلبية قبل إجراء عملية القلب المفتوح بمعدّل 56% .

كما أشارت دراسة أخرى نشرت في مجلةNutrition Research أن الكركمين ،العنصر الأساسي الموجود في الكركم والذي يمنحه اللون الأصفر، فعّال في تحسين وظيفة الشرايين لدى النساء في مرحلة الإياس التي تسبق انقطاع الحيض النهائي.

في دراسة حديثة أجريت على مرضى التكلس تبين أن الذين أضافوا 200ملغ من الكركم باليوم لعلاجهم قد خفّ ألمهم وازدادت قدرتهم على الحركة. أما المجموعة التي لم تؤخذ الكركم فلم يظهر عندهم أي تحسن.

يرى الدكتور ويليام لا فالي أحد أبرز الأطباء الذين يهتمون بمعالجة السرطان بالوسائل الطبيعية أن للكركم مئة سبيل للتأثير عندما يصل إلى الخلية. ويبدو أنه آمن في معالجة جميع أنواع السرطانات.

في الهند حيث يكثر استعمال الكركم (العقدة الصفراء )، لوحظ أن سرطانات القولون والثدي والبروستات والرئة هي أقل انتشاراً من الولايات المتحدة الأمريكية بحوالى عشر مرات . كما أن سرطان البروستات الذي هو من أكثر السرطانات التي تصيب الرجال في أمريكا نادر الوجود في الهند. وهذا عائد بجزء منه الى الكركمين الموجود في العقدة الصفراء ( الكركم) .

قامت عدة دراسات بدراسة قدرته على محاربة السرطان وكانت النتائج التي خلُصت إليها هذه الدراسات واعدة. مثلاً لقد تبين أن مركب الكركمين

- يمنع تكاثر الخلايا السرطانية

- يمنع تحول الخلايا من خلايا طبيعية إلى خلايا سرطانية.

يساعد الجسم على تدمير الخلايا السرطانية المتحوّلة بحيث لا تستطيع الانتشار في جسمك

- يقلل الالتهابات

- يحسن عمل الكبد

- يمنع تركيب البروتين الذي يُعتقد أنه مساهم في التحول السرطاني

- يمنع ظهور كمية إضافية من الدم وهي كمية ضرورية لنمو الخلايا السرطانية ويرى الباحثون في جامعة تكساس أن الكركمين يمنع السبيل البيولوجي الضروري لنمو الملانوما ( سرطان الجلد) وغيره من السرطانات.

يوقف هذا التابل فعلياً السلالات المخبرية من سرطان الجلد من التكاثر ويدفع الخلايا السرطانية إلى الانتحار من خلال إغلاق عامل الكابا factor kappa B وهو بروتين قوي معروف بقدرته على جذب ردّ الفعل الالتهابي الذي يؤدي إلى مجموعة منوعة من الأمراض كالتهابات المفاصل والسرطان .

كيف تستعمل الكركم

الجرعات النموذجية منه لمعالجة السرطان هي ثلاثة غرامات من مستخلص الكركم القابل للامتصاص وهو متوفّر على شكل مكمل غذائي، ثلاث إلى أربع مرات باليوم.

من الطرق المتاحة أيضاً استخدام بودرة العقدة الصفراء ( الكركم) وذلك عبر مزج ملعقتين كبيرتين من البودرة مع صفار بيضة أو بيضتين بيضتين وملعقتين من زيت جوز الهند الذائب. ومزج الخليط جيداً وبأقصى سرعة ممكنة يدوياً لجعله مستحلباً.

ومزج الخليط جيداً وبأقصى سرعة ممكنة يدوياً لجعله مستحلباً.

ثمة تقنية أخرى يمكنك استخدامها لتزيد القدرة على امتصاصه هي وضع ملعقتين كبيرتين من بودرة العقدة الصفراء في ليتر من الماء الغالي . ينبغي أن تضيف البودرة عندما يغلي الماء واتركه يغلي مع الماء مدة عشر دقائق . وعندما يبرد اشربه فوراً، لأن فعاليته تقل مع الوقت فذوبانه الذي يصل إلى 12 بالمئة بعد الغلي يصبح 6 بالمئة بعد ست ساعات لذا من الأفضل شربه خلال أربع ساعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق