الأحد، 1 سبتمبر، 2013

البقدونس المغلي لبشرة مشرقة خالية من الشوائب


 تناول الخضار غالبا ما يعود بفوائد عديدة على الجسم والبشرة، لكن استعمال بعض الخضار في تحضير قناع يساهم بشكل مباشر في الاستفادة من الفيتامينات التي تحتويها هذه الخضار. ويعد البقدونس من أهم هذه الخضار التي لو غليت يمكن الاعتماد عليها في الحصول على بشرة نضرة وخالية من البثور.
ـ يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق، وكمضاد لقشر الشعر كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من تأثير فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترس بة بها.
ـ كما يمكن استعمال منقوع البقدونس كغسول وغرغرة للفم وللتغلب على الروائح الكريهة لبعض المأكولات مثل الثوم ويمكن مضغ بعض أعواد منه.
ـ من فوائد البقدونس المغلي أنه يستخدم في التجميل ولإزالة البقع والحبوب والبثور من على الوجه بغسل الوجه بمنقوعه مرتين في اليوم، كما يساعد على تصفية البشرة بغسلها صباحاً ومساءً لمدة أسبوع بمغلي ما مقداره ثلاث ملاعق كبيرة في نصف لتر ماء لمدة 15دقيقة ويستعمل فاتراً.
 ـ ومن فوائد البقدونس المغلي أنه يستخدم لإزالة الرؤوس السوداء، فإذا كنتِ تعانين من كثرة انتشار الرؤوس السوداء على بشرتك، وتبحثين عن طرق مختلفة للقضاء على هذه المشكلة، يقدم لكِ الخبراء طريقة سهلة ومفيدة للقضاء عليها وذلك باتباع الطريقة التالية:
ـ اخفقي البقدونس في الخلاط الكهربائي، ثم ضعيه على الرؤوس السوداء ثم عرضي وجهك لبخار الماء لمدة خمس دقائق، قومي بعدها بفرك الرؤوس السوداء واغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  قناع للبشرة الدهنية:
يمكنك عمل قناع البقدونسإذا كانت بشرتك دهنية وذلك بفرم مقدار ملعقتين من البقدونس ثم وضعها في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ، ثم تصفى الخلاصة وتخلط ببياض بيضة أو قليل من الحليب وتوضع على بشرة الوجه والرقبة والصدر والظهر لمدة نصف ساعة ، ثم تغسل بماء دافيء يعقبه ماء بارد ، وينصحك الخبراء بتكرر هذه العملية كل أسبوع للحصول على بشرة صافية. 
لتفتيح لون البشرة :
يمكنك وضع باقة من البقدونس في الخلاط مع أربعة ملاعق من اللبن وخلطها جيداً، ثم يوضع الخليط على الوجه بشكل قناع لمدة 15 دقيقة.
لنعومة البشرة:
ضعي ثلاثة ملاعق من البقدونس المفروم في 200 غم من الماء ثم أغلي المزيج لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتصفيته وادهني به وجهك صباحاً ومساءً بقطعة قطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق