السبت، 30 نوفمبر، 2013

ثقتك بنفسك هي عنوانك … لا رجيم بعد اليوم


تسعى المرأة دائماً إلى اتّباع الحمية من أجل الحصول على جسم رشيق وجميل ، وكثير من النساء تضطر إلى حرمان نفسها من ملذّات الطّعام ، مما يؤدي إلى وقوعها تحت ضغوط نفسية ، وبالتالي يقلّل من ثقتها بنفسها .

برأيي أنا ، ليست هنالك معايير موحّدة للجمال ، حيث أنّ لكل امرأة جمالها الخاص ، ولكن عليها أن تبرزه بشخصيتها وجاذبيتها ، وليس بالضرورة أن تكون ذات قوام رشيق لكي تكون جميلة .

إن كنتِ عزيزتي القارئة صاحبة جسد ممتلىء ، فهذا لا يعني أنك لست امرأة جميلة ، وأنتِ لا تحتاجين إلى اتّباع الحمية القاسية طيلة حياتك من أجل الحصول على جسم رشيق ، ولكن أهم ما تحتاجين إليه هو فقط أن تجعلي من جسدك الممتلىء جميل .

الجسم الممتلىء ليس بعيب ، وإنما العيب هو الجسد الذي يعاني من الارتخاء والسيلوليت ، وهذا يمكننا علاجه بممارسة الرياضة واستخدام كريمات خاصة لعلاج السيلوليت مع مراعاة تدليك المنطقة المصابة ، واتّباع نظام غذائي متوازن .

يجب على كل امرأة الاعتناء بجسدها والمحافظة عليه من أي تدهور صحيّ قد يصيبه ، سواء كانت ممتلئة الجسم أو نحيفة ، وذلك من خلال تناول الطعام بحكمة ، وأن تعي تماماً كميّة الطعام الذي تُدخله إلى معدتها ونوعيته ، وللتّمتُّع بمغريات الحياة يمكنكِ أن تتمتعي بوجبة واحدة شهية ودسمة في يوم من أيام الأسبوع تختارينه بنفسك .


وعلينا الانتباه بأن استهلاك كميات كافية من الفاكهة والخضار يُعزّز من مناعتك ، ويُعيد للبشرة نعومتها ، ويُجدّد طاقتك الجسدية ويجعل الشعر أكثر كثافة ، كما يقوي عظام جسمك . ونتيجةً لذلك اجعلي التغذية النباتية أساساً لحياتك ، أما المنتجات الحيوانية فاجعيلها طارئة جداً .

إن المرأة الجميلة هي التي تتمتع بالجاذبية ، والتي يُعَبّر عنها من خلال الابتسامة الودودة والثقة بالنفس وأسلوب الحديث الذي يتسم بالنعومة والرقة والمميزات النفسية التي تتمتّع بالبساطة ، فالعصبيّة والانفعالات والغضب لا تكمن في عقلك فقط ؛ بل تؤثر على سلوكك النفسي ، وجودة الجسم الفسيولوجية تؤثر على مفهومك للحياة وعلى سلوكياتك، وبالتالي فإن نظام غذائك النباتي يُغيّر من سلوكياتك ؛ بحيث تتحولين إلى إنسانة أكثر نضارة وحيوية وذات بشرة نقيّة ونَفَس منعش ، وتصبحين أكثر سعادة وبالتالي ينعكس على شكلك وتصبحين أكثر جمالاً .

لن أُملي عليكِ أنظمة غذائية مخصّصة للرجيم لإذابة الدهون وتخفيف الوزن ، ولكن كل ما يهمني تصحيح طريقة تناولكِ لغذائكِ من أصناف الطعام غير المنسجمة ، والاعتماد الأكبر على الغذاء النباتي بنسبة 80% من طعامك و20% منتجات حيوانية ، وهذه خطوة أساسية في سبيل تغيير صحتك للأفضل .

عزيزتي القارئة ، إن كان جسمكِ ممتلئاً ، فلا تفقدي ثقتكِ بنفسكِ ، وإنما عبّري عن جمالكِ بجاذبية شخصيتكِ ونظراتكِ ، والاعتناء بطلّتكِ بشكل يتناسب مع جسمكِ ، ولا تسألي نفسك فقط ماذا أرتدي ، وإنما كيف أرتدي . ولا تنسي أبداً أنكِ أنتِ من تصنعين جمالكِ بأنوثتكِ التي تتمتعين بها وروحكِ التي تتميزين بها ، فالجمال لم يكن يوماً من الأيام مُقتصراً على الشكل الخارجي والمظاهر ، فلطالما كان الشكل متكاملاً مع المضمون .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق